السبت، 8 أكتوبر 2011

أنطلاق باخرة النجوم من ميامي في رحلتها السنوية مع كارول وإليسا ووائل كافورى

تشارك النجمة كارول سماحة فى رحلة باخرة النجوم، والتى تقام سنويا فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انطلقت فى تمام الساعة الخامسة، مساء أمس، من ميناء ميامى متجهة إلى جزر الباهاما فى رحلة تمتد لمدة 3 ليالٍ متتالية، ومن المتوقع أن تحيى كارول حفلين غنائيين على متن باخرة النجوم.

وقد استقبل فريق عمل باخرة Norwegian Cruise Line النجمة كارول سماحة لدى وصولها على متن الباخرة، حيث فوجئت بزميلها النجم وائل كفورى أمامها وفى ردة فعل عفوية كالأطفال أخذ الاثنان يرقصان على "دندنة" كارول ووائل دون موسيقى وسط تشجيع كل من على الباخرة، يذكر أن الرحلة تضم عدداً آخر من النجوم منهم النجمة إليسا والفنان هانى رمزى ولاميتا فرنجية وغيرهم. 

ألف دولار ثمنا لقبعة جون واين في فيلم" القبعات الخضر"

بيعت قبعة القوات الخاصة الأمريكية التي ارتداها النجم الأمريكي الراحل جون واين في فيلمه الشهير" القبعات الخضر" عام 1968 بنحو 180 ألف دولار أمريكي في مزاد أقيم بمدينة لوس أنجيلس.
ويشار إلى أن واين اشتهر بتمثيل أفلام الغرب الأمريكية، ولكنه قدم أيضا أفلاما حربية مثل" أطول يوم في التاريخ" الذي يعد أشهر الأفلام التي أنتجت عن عملية إنزال قوات الحلفاء على شاطئ نورماندي في فرنسا في الحرب العالمية الثانية.
أما فيلم "القبعات الخضر" فقد أخرجه واين وقام بدور البطولة فيه، ويتحدث عن عمليات القوات الخاصة الأمريكية في حرب فيتنام.
وعرضت في المزاد نحو 700 قطعة من مقتنيات النجم الراحل الشخصية أو تلك التي ارتداها في أفلامه الشهيرة، وهي المرة الأولى التي تعرض فيها مقتنيات لجون واين في مزاد علني.
وبيع أيضا غطاء العين الذي ارتده واين في فيلم( True Grit ) عام 1969 بمبلغ 47800 دولار أمريكي
وقدرت إيرادات المزاد بنحو 5.3 مليون دولار بعد أن بيعت معظم القطع بأسعار فاقت المقدر لها، وسيخصص جزء من العائد لصالح مؤسسة جون واين لمكافحة مرض السرطان.
يشار إلى أن جون واين مثل في حوالي 150 فيما طوار مشوراه الفني على مدى خمسة عقود.
وتوفي في يونيو/حزيران عام 1979 عن عمر ناهز 72 عاما متأثرا بإصابته بسرطان المعدة.